أقصر امرأة ولدت طفلاً أطول منها

Publié le par darnainfo

 
وضعت امرأة تعتبر أصغر امرأة في بريطانيا اول طفل لها ولم يتجاوز طولها ثلاثة أقدام وبوصة واحدة من أعلى رأسها حتى أخمص قدميها .
وكانت هذه المرأة قد أصيبت بمرض في العظام جعل نمو جسمها بطيئا جدا ولو لم تكن اصيبت بهذا المرض فمن المفروض ان يكون قد وصل طولها الى ستة اقدام «182 سنتيمترا».
وتبلغ هذه السيدة من العمر 25 سنة اما طفلها المولود فاسمه الدان «Aldan» اما ميلاده فقد تم بعملية قيصرية في احد المستشفيات البريطانية في العام الماضي وتعتقد هذه السيدة ان طفلها سيتمتع بنفس طول والده عندما يكبر والذي يبلغ طوله 182 سنتيمترا وتقول هذه السيدة: عندما اجلس مع طفلي هذا والذي بلغ من عمره سنة ونصف السنة يزيد طوله عني.
اما عن اصابتها بالمرض فتقول: عندما جئت الى هذه الدنيا كان في جسمي 14 كسرا في العظام ووضعت في تصوري عدم انجاب اطفال واعتقد الخبراء ان ضعف جسمي لا يمكن ان يتحمل الحمل والانجاب الا ان حبها لانجاب الاطفال دفعها الى الحمل ولما مر على حملها 35 أسبوعا شعرت بإغماءة وهي تقوم بعملية تسوق فادخلت الى المستشفى.
والجدير بالذكر ان هذا الطفل لم يصب كأمه بتكسر في عظامه كمرض وراثي فقد بلغ وزنه عند الميلاد 5.5 رطل أي «2.5» كيلو غرام أما اليوم فقد وصل وزنه الى حوالي 9.5 كيلو غرام.

Publié dans Monde

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article